تريندي

تنسيق كلية الاثار 2021 لطلاب الثانويه العامه تعرف علي الحد الادني

تنسيق كلية الاثار 2021

تنسيق كلية الاثار 2021 ، تعرف مصر بأنها دولة الحضارات حيث مر على العديد العديد من الحضارات المختلفة كالحضارة المصرية القديمة والحضارة اليونانية والقبطية والرومانية والإسلامية وغيرها مما ساهم ذلك في تنسيق كلية آثار عين شمس 2021 جعلها دولة تتميز بالتنوع التاريخي والأثري والحضاري، لذلك فإن التعليم المصري قد ركز بشكل هام على هذا التاريخ الأثري والحضاري وقام بإنشاء كلية الآثار التي أصبحت هدف العديد من طلاب الثانوية العامة، وخلال هذه المقالة في تريندي سنقدم لكم كل ما يخص تنسيق كلية الاثار 2021 واللهم وفق جميع طلابنا الأعزاء. 

تعرف أيضًا على: تنسيق كليه اثار 2020 

تنسيق كلية الاثار 2021 

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن تنسيق كلية الاثار 2021 حيث جاء الحد الأدنى للقبول في هذه الكلية 381 درجة للقسم الأدبي في جامعة جنوب الوادي بينما جاء الحد الأعلي للقبول في هذه الكلية 388.5 درجة في جامعة الزقازيق، كما جاء تنسيق كلية الاثار 2021 في جميع جامعات جمهورية مصر العربية على النحو التالي :

  • تنسيق القبول في كلية آثار جامعة الزقازيق بصان الحجر 2021 هو 353.5 درجة.
  • تنسيق القبول في كلية آثار جامعة القاهرة 2021 هو 351.5 درجة.
  • تنسيق القبول في كلية آثار جامعة دمياط 2021 هو 351.5 درجة.
  • تنسيق القبول في كلية آثار ولغات جامعة مطروح 2021 هو 350 درجة.
  • تنسيق القبول في كلية آثار جامعة الفيوم 2021 هو 349.5 درجة.
  • تنسيق القبول في كلية آثار جامعة أسوان 2021 هو 349 درجة.
  • تنسيق القبول في كلية آثار جامعة الأقصر 2021 هو 348.5 درجة.
  • تنسيق القبول في كلية آثار جامعة سوهاج 2021 هو 347 درجة.
  • تنسيق القبول في كلية آثار جامعة جنوب الوادي 2021 هو 346 درجة.

أقسام كلية الآثار في مصر بعد معرفة تنسيق كلية الاثار 2021

تتمثل أهم أقسام كلية الآثار في الآتي :

  • قسم الآثار المصرية باللغة العربية.
  • قسم الآثار المصرية اللغة الانجليزية.
  • قسم الآثار الإسلامية باللغة العربية.
  • قسم الآثار الإسلامية باللغة الإنجليزية.
  • قسم ترميم المواد العضوية باللغة العربية.
  • قسم ترميم المواد العضوية باللغة الإنجليزية.
  • قسم ترميم المواد الغير عضوية باللغة العربية.
  • قسم ترميم المواد الغير عضوية باللغة الانجليزية.
  • قسم الترميم المعماري والحفاظ على المباني والمواقع الأثرية باللغة العربية.
  • قسم الترميم المعماري والحفاظ على المباني والمواقع الأثرية باللغة الإنجليزية.
  • قسم الآثار الرومانية اليونانية باللغة العربية
  • قسم الآثار الرومانية اليونانية باللغة الإنجليزية.

مجالات عمل خريجي كليات الآثار في مصر بعد معرفة تنسيق كلية الاثار 2021

بعد التخرج من كلية الآثار سوف يجد الخريج العديد من مجالات العمل المختلفة والمتنوعة والتي توفر له دخل شهري جيد ولا بأس به، حيث تتمثل أهم هذه المجالات في الآتي :

العمل في كأمين متحف

حيث يمكن لأي خريج من خريجي كلية الآثار في مصر أن يعمل في وظيفة الأمين في أي متحف وذلك سواء كان الطالب ملتحق بقسم الآثار المصرية أو الآثار الإسلامية الآثار القطبية، حيث يعتبر خريج تنسيق كلية آثار عين شمس 2021 هو الشخص الأكفأ للعمل في هذه الوظيفة وذلك لأنه على دراية كاملة بأهمية التاريخ والآثار وكيفية المحافظة عليها. 

العمل في مجال ترميم الآثار 

يعتبر مجال ترميم الآثار واحد من أهم الوظائف المميزة التي يستطيع خريجي كليات الآثار في مصر الالتحاق بها، حيث يطلق على العامل في هذا المجال مسمي “طبيب الحضارة المصرية القديمة” وبشكل عام فإنه يكون مثل الطبيب على الآثار، ويفضل أن يكون العاملين في هذا المجال من خريجي قسم ترميم الآثار وذلك حتى يكونوا على دراية كافية بجميع الخطوات التي يمكن من خلالها ترميم الآثار وذلك بداية من المرمم التي تتم عن طريق التسجيل والتوثيق وصولا حتى مرحلة عملية ترميم الآثار. 

العمل في مجال الإرشاد السياحي 

يمكن لخريجي كليات الآثار أيضًا العمل في مجال الإرشاد السياحي حيث أنهم يعتبروا الأفضل للعمل في هذه الوظيفة ولا سيما الذين قد تخرجوا من قسم الآثار المصرية وذلك لأنهم قد درسوا في الكلية ضمن تنسيق كلية آثار عين شمس 2021 العديد من اللغات المختلفة كما أنهم على علم بالكثير عن الآثار المصرية القديمة، ولكن يمكن لباقي الخريجي أيضاً من الأقسام الأخرى الالتحاق في هذا العمل مع مراعاة أن يكونوا على دراية كافية بالتحدث باللغات الأجنبية وذلك حتى يتمكن من شرح كل ما يخص الآثار للسياح الأجانب. 

نستكمل معًا الحديث عن مجالات العمل بعد معرفة تنسيق كلية الاثار 2021

العمل في أحد الهيئات الحكومية 

تتميز كليات الآثار في مصر بأنها توفر للخريجين فرصة الالتحاق بوزارة الآثار، لذلك فإن خريج هذه الكلية لابد أن يكون على خبرة كافية بكل ما يخص علوم الآثار كما من الممكن أن يلتحق بالعمل في المجلس الأعلي للآثار حيث أن هذا المجلس هو عبارة عن هيئة حكومية الهدف منها هو حماية الآثار وترميمها. 

العمل في شركات البحث والتنقيب

يعتبر العمل في أحد شركات البحث والتنقيب أحد أهم وأمتع الوظائف التي يمكن لخريجي كليات الآثار في مصر الالتحاق بها، حيث تتمثل وظيفة هذه الشركات في البحث عن الآثار المصرية القديمة الموجودة في باطن الأرض والتي توفر لنا إمكانية التعرف على الكثير من حياة أجدادنا القدماء. 

العمل في هيئة التدريس والهيئة المعاونة له

يستطيع طالب كلية الآثار استكمال دراسته في الدراسات العليا وذلك من أجل التعيين في هيئة التدريس بالكلية، كما يستطيع خريج كلية الآثار أن يقوم بتدريس مادة التاريخ لطلاب الثانوية العامة. 

طبيعة الدراسة في كلية الآثار 

بعد أن إنتيهنا من الحديث عن تنسيق كلية الاثار 2021 نأتي إلى طبيعة العمل حيث أنها تنقسم الدراسة في كلية الآثار إلى 12 برنامج مختلف حيث أن 6 منهم عبارة عن برامج باللغة العربية وال 6 الآخرين عبارة عن برنامج باللغة الإنجليزية، والدراسة في كلية الآثار في جميع محافظات مصر تعتمد على نظام الساعات المعتمدة، ويمكن للطالب أن يقوم باختيار تخصصه في الكلية من أول دخول الكلية أو بعد قضاء عام واحد فقط من الدراسة حيث يعتمد ذلك على نظام كل كلية، وبعض كليات الآثار في مصر تمنح خريجيها درجة البكالوريوس وهناك من يمنح خريجيها درجة الليسانس. 

شروط القبول في كلية الآثار 

تعتمد شروط القبول في كلية الآثار على القسم التي يرغب الطالب في الالتحاق به. 

  • شروط القبول في قسم الآثار المصرية 

يشترط أن يحقق الطالب الحد الأدنى من درجات اللغة الإنجليزية وكذلك المجموع الكلي المطلوب للقبول في الكلية، كما يشترط أيضاً أن ينجح الطالب في مادة التاريخ وكذلك في مادة الحضارة المصرية القديمة والآثار. 

  • شروط القبول في قسم الآثار الإسلامية 

يشترط أن ينجح الطالب في مادة التاريخ وكذلك في مادة الحضارة المصرية القديمة والآثار. 

  • شروط القبول في قسم ترميم الآثار 

بالنسبة إلى شعبة ترميم معماري فإنه يجب على الطالب اجتياز كافة امتحانات القدرات في الرسم الحر للمجسمات والأشكال المعمارية، كما يشترط أيضاً اجتياز امتحان القدرات في مادة رياضة 2 المقررة على طلاب الثانوية العامة شعبة علمى رياضة. 

أما بالنسبة إلى شعبة الترميم العضوي وشعبة الترميم الغير عضوي فإنه يجب على الطالب اجتياز كافة الامتحانات التحريرية في مادة مبادئ ترميم الآثار وكذلك اجتياز امتحان القدرات في مادة الرسم بالإضافة إلى ضرورة اجتياز امتحان القدرات في استنساخ صورة ملونة. 

  • شروط القبول في قسم الآثار الرومانية اليونانية 

يشترط أن يجتاز الطالب امتحان مادة الآثار وحضارة مصر في العصر الروماني والعصر اليوناني وكذلك يشترط أن يحقق الطالب الحد الأدنى من درجات اللغة الإنجليزية وكذلك المجموع الكلي المطلوب للقبول في الكلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى