تريندي

تنسيق كلية فنون تطبيقيه 2021 لطلاب الثانويه العامه تعرف علي الحد الادني

تنسيق كلية فنون تطبيقيه 2021

تنسيق كلية فنون تطبيقيه 2021 ، تعتبر كلية الفنون التطبيقية واحدة من أكثر الكليات التي يبحث عنها الكثير من طلاب الثانوية العامة الذين يمتلكون حلم ورغبة الالتحاق بها منذ الصغر، وتقبل كلية الفنون التطبيقية كلا من طلاب شعبة علمى علوم وتنسيق فنون تطبيقية 2021 علمي رياضة ، وبالتزامن مع انتهاء العام الدراسي الجاري 2021 سنقدم لكم خلال هذه المقالة في تريندي كل ما يخص تنسيق كلية فنون تطبيقيه لهذا العام واللهم وفق جميع طلابنا الأعزاء .

قم بقرائه ايضا : تنسيق كليه طب اسنان 2021

تنسيق كلية فنون تطبيقيه 2021 

تقبل كليات الفنون التطبيقية في مصر كلا من طلاب شعبة علمى علوم وطلاب شعبة علمى رياضة، و قد أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن تنسيق كلية فنون تطبيقيه 2021 والذي قد جاء على النحو التالي :

  • تنسيق القبول في كلية فنون تطبيقية جامعة بنها 2021 هو 388.5 درجة.
  • تنسيق القبول في كلية فنون تطبيقية جامعة حلوان 2021 هو 386.5 درجة.
  • تنسيق القبول في كلية فنون تطبيقية جامعة دمياط 2021 هو 383.5 درجة.
  • تنسيق القبول في كلية فنون تطبيقية جامعة بني سويف 2021 هو 382.5 درجة.

أقسام كلية فنون تطبيقية بعد معرفة تنسيق كلية فنون تطبيقيه 2021

تتميز كليات الفنون التطبيقية في جمهورية مصر العربية بأنها تضم أكثر من 10 أقسام مختلفة والتي تتضمن العديد من التخصصات، حيث تتمثل هذه الأقسام في الآتي :

قسم الفوتوغرافيا والسينما والتليفزيون

يعتمد هذا القسم على استخدام معدات وآلات التصوير “الكاميرا” من أجل أخذ كادرات مميزة للتصوير، وقسم الفوتوغرافيا والسينما والتليفزيون يختلف تماماً عن قسم التصوير المتوفر حالياً في كليات فنون جميلة، حيث أن هذا القسم يعادل قسم زخرفة. 

قسم الإعلان

يهدف هذا القسم المتوفر حالياً في كليات فنون تطبيقية إلى إنتاج العديد من الإعلانات المختلفة والمتنوعة والتي يراها الجميع في مختلف الأماكن. 

قسم التصميم الداخلي والأثاث

يعتمد هذا القسم على تنسيق الأثاث والديكورات في كافة الأماكن المختلفة والمتنوعة، حيث يطلق على هذا القسم إسم قسم الديكور. 

قسم التصميم الصناعي

يختص هذا القسم بدراسة كيفية تصنيع الأدوات الكهربائية المختلفة والمتنوعة مثل الخلاط والسيارات والماكيتات. 

قسم الأثاثات المعدنية والإنشاءات المعدنية والحديدية

هذا القسم يعتمد على الآثاثات المعدنية وجميع الإنشاءات المعدنية

قسم المنتجات المعدنية والحلي 

هذا القسم لا يعتمد فقط على صناعة المجوهرات والحلى بل يعتمد أيضًا على دراسة صناعة العديد من ديكورات السيارات من الداخل وأدوات المطبخ وكذلك سك العملات الفضية. 

قسم الخزف

لا يعتمد هذا القسم على صناعة الخزفيات من الطين فقط بل يهتم أيضًا بصناعة السيراميك بكافة أنواعه المختلفة والمتنوعة. 

قسم الزجاج

في هذا القسم يتم دراسة كل ما يخص الزجاج وأنواعه والكيمياء الخاصة به، وذلك مثل الزجاج المعماري الذي ينظف نفسه بنفسه والمتوفر حالياً في مستشفى السرطان. 

نستكمل بقية الأقسام بعد الإنتهاء من معرفة تنسيق كلية فنون تطبيقيه 2021

قسم الزخرفة

هذا القسم يجمع ما بين الفنون التطبيقية والفنون الجميلة، كما يتميز بأنه يعتمد على الموهبة واليد الماهرة. 

قسم النحت والتشكيل المعماري والترميم

يتم في هذا القسم دراسة كل ما يخص أنواع المنحوتات المختلفة والمتنوعة على جميع أنواع الخامات. 

قسم الغزل والنسيج والتريكو

يحصل هذا القسم على الأقمشة من الخيوط ذات التصميم المعين ثم يقوم بعد ذلك بالعمل على تعديل هذه الأقمشة حتى تصبح بعد ذلك مقاومة للرصاص. 

قسم طباعة المنسوجات والصباغة والتجهيز

في هذا القسم يتم دراسة كل ما يخص تصميمات المنسوجات وطباعتها، حيث يأخذ هذا القسم القماش من قسم النسيج ويشتغل عليها عن طريق إضافة العديد من التصميمات والألوان المختلفة والمتنوعة. 

قسم الملابس الجاهزة

 يأخذ هذا القسم القماش من قسم طباعة المنسوجات والصباغة والتجهيز ثم يقوم بتحويلها إلى قطعة قماش. 

قسم الطباعة والنشر والتغليف

يختص هذا القسم بدراسة تصميمات المجلات والجرائد المختلفة وكذلك دراسة تصميم العملات في البنوك. 

مجالات عمل خريجي كلية فنون تطبيقية بعد تنسيق كلية فنون تطبيقيه 2021

بعد أن وضحنا لكم تنسيق كلية فنون تطبيقيه لهذا العام والأقسام المتوفرة حالياً بالكلية فإننا سنوضح لكم أيضًا مجالات عمل خريجي كلية فنون تطبيقية في مصر، حيث يمكن لخريجي كليات فنون تطبيقية العمل في العديد من مجالات مهنة التصميم الداخلي والديكور والأثاث فى الأعمال الهندسية والتكنولوجية والفنية والتطبيقية المختلفة والمتنوعة، وتتمثل أبرز مجالات عمل خريجي كليات فنون تطبيقية في الآتي :

أولا: العمل في المباني والمنشآت بعد معرفة تنسيق كلية فنون تطبيقيه 2021

بعد الإنتهاء من تنسيق كلية فنون تطبيقيه 2021 نأتي للتعرف على هذا المجال فيمكن لخريجي كليات فنون تطبيقية القيام بأعمال التخطيط من أجل وضع نظم إعداد المنشآت والمباني الداخلية، حيث يتضمن ذلك الأعمال الإنشائية الهندسية والفنية اللازمة وكذلك أعمال التركيبات الداخلية من أجل توصيلات المياه الصحية والكهرباء وتكييف الهواء والتكسيات بالإضافة إلى أساليب معالجة الأسقف والأرضيات والحوائط وجميع المسطحات الأفقية والرأسية بناءاً على جميع متطلبات عمليات التصميم الداخلي، كما يلتزم المصمم بجميع مسئولياته الخاصة بوضع التصميمات الفنية والهندسية اللازمة وكذلك أساليب وطرق تطبيقها في تنسيق فنون تطبيقية 2021 علمي رياضة وما يلزم ذلك من الرسومات التنفيذية وعمل المقايسات التقديرية وكذلك الإشراف على تصميمها وتنفيذها فى جميع المجالات الآتية :

  • المنشآت والمباني السكنية .
  • المنشآت والمباني التجارية .
  • المنشآت والمباني الإدارية وكذلك الأماكن العامة والتي تتمثل في الآتي :
  • الأماكن التعليمية، والأماكن العلاجية، والأماكن الدينية، وكذلك المكتبات العامة والمعارض والمتاحف ودور السينما والأسواق، وقاعات الاجتماعات والمسارح، وقاعات المحاضرات وقاعات المؤتمرات، والملاعب الرياضية والنوادي وغيرها. 
  • المباني والمنشآت السياحية والتي تتمثل في الآتي
    • الفنادق. 
    • المباني. 
    • منشآت المدن والقرى السياحية. 
    • الشاليهات وغيرها. 
  • المنشآت العامة والتي تتمثل في الآتي : 
    • الفنادق العامة
    • المراكب والبواخر السياحية غيرها. 

يمكن أيضًا للمصمم الداخلي خريج كلية فنون تطبيقية أن يقوم بوضع جميع التصميمات وما يلزمها من حيث الرسومات التنفيذية التي تخص التعديلات الهندسية الداخلية في المنشآت والمباني ومتابعة عمليات تنفيذها دون حدوث أي مساس بالأعمال الهندسية الإنشائية وذلك حتى لا يحدث أي ضرر بالمبنى، كما يعتبر المصمم الداخلى أيضًا هو المسئول الأول عن سلامة كافة الأمور التي يقوم بها من أعمال وتصميمات كما يلزم التوقيع على ذلك.

ثانيا: العمل في المجال المسرحي والسينمائي والتلفزيوني بعد معرفة تنسيق كلية فنون تطبيقيه 2021

ثانيًا وبعد معرفة تنسيق كلية فنون تطبيقيه 2021 نأتي إلى مجال العمل المسرحي والسنيمائي حيث يستطيع المصمم الداخلي أن يقوم أيضًا بالعمل في المجال المسرحي والسينمائي والتلفزيوني عن طريق القيام بوضع كافة تصميمات الديكورات وطرق تطبيقها وكذلك الإشراف على كافة أمور تنفيذها. 

ثالثا: العمل في المجال الصناعي بعد التعرف على تنسيق كلية فنون تطبيقيه 2021

يمكن لخريجي كليات فنون تطبيقية العمل في المجال الصناعي عن طريق القيام بالأعمال الآتية :

  • يستطيع المصمم الداخلى في تنسيق فنون تطبيقية 2021 علمي رياضة أن يقوم بكافة أعمال تخطيط وتنفيذ العديد من المشروعات الهندسية الخاصة بإنتاج الأثاث وصناعته.
  •  يمكن للمصمم الداخلي أن يقوم أيضًا بوضع كافة تصميمات الأثاث وطرق تطبيقها وكذلك متابعة كافة عمليات الإنتاج بمختلف الأساليب والطرق (سواء كانت كمية أو نمطية) وذلك عن طريق استخدام كافة الخامات ” الطبيعية مثل الأخشاب، وغيرها من أنواع الخامات الصناعية المختلفة والمتنوعة وغيرها مما يستجد على عالم الديكور والتصميم من التقدم العلمي والتكنولوجي الحديث”
  • يمكن أيضًا لخريجي كليات فنون تطبيقية وضع العديد من تصميمات جميع المنتجات الخشبية المختلفة والمتنوعة وطرق تطبيقها وكذلك متابعة عمليات الإنتاج (الكمية أو النمطية) مثل الشبابيك أو الأبواب أو غيرها.
  • القيام بوضع كافة المواصفات الفنية والعلمية والتكنولوجية بناءاً على أحدث التقنيات الخاصة بعالم الأخشاب الطبيعية، وكذلك كافة عمليات الإنتاج الكمى للمسطحات الخشبية والتي يتم تصنيعها من أجل استخدامها فى صناعة الأثاث.

إلى هنا نكون إنتهينا من الحديث عن تنسيق كلية فنون تطبيقيه 2021 بالتفصيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى