تريندي

أفضل العلاجات الطبيعية للشعر المجعد وصفات سريعه ورائعه

أفضل العلاجات الطبيعية للشعر المجعد

أفضل العلاجات الطبيعية للشعر المجعد ،
يمكنك استخدام بعض العلاجات الطبيعية الرائعه دون بذل الكثير من الجهد لجعل شعرك يبدو صحي
وإنفاق الكثير من المال على منتجات كيميائية باهظة الثمن،
وينتج الشعر المجعد عن قلة الرطوبة به وإصابته بالجفاف،
ومن خلال هذا المقال في تريندي سوف نتعرف على تلك العلاجات لتختاري منها ما تشاء.

أفضل العلاجات الطبيعية للشعر المجعد

زيت اللوز والبيض

 اخلط ربع كوب من زيت اللوز وبيضة واحدة نيئة للحصول على عجينة ناعمة وضع هذا الخليط على شعرك وفروة الرأس لمدة ٤٠ دقيقة، ثم أغسل شعرك جيدًا بالشامبو وأفعل ذلك مرة واحدة في الأسبوع، حيث يعمل زيت اللوز على ترطيب الشعر لاحتوائه على محتوى عالي من البروتين.

المايونيز

 اخلط ربع كوب من المايونيز وثلث كوب من زيت اللوز النقي وبيضة واحدة لتكوين عجينة ناعمة وضعيها على شعرك وفروة الرأس، وقم بتغطية شعرك بمنشفة دافئة ثم أغسل شعرك بالشامبو وأفعل ذلك مرتين في الأسبوع، حيث يعد المايونيز من أفضل العلاجات الطبيعية للشعر المجعد ويساعد على توفير اللمعان للشعر.

العسل واللبن

اخلط ثلاث ملاعق طعام من اللبن وملعقة كبيرة من العسل في وعاء، وضع هذا الخليط على فروة الرأس والشعر لمدة نصف ساعة وأغسل شعرك بمياه باردة وأفعل ذلك مرة واحدة كل أسبوع، حيث يساعد الزبادي على ترطيب الشعر وجعله أكثر نعومة.

حليب جوز الهند

 ضع ثلاث ملاعق طعام من حليب جوز الهند الدافيء وضعيه على شعرك لمدة نصف ساعة، ثم اغسله بالشامبو، واستخدم ذلك مرتين في الأسبوع، حيث يساعد حليب جوز الهند على إصلاح الشعر التالف وجعله ناعم.

الليمون والعسل

 اخلط ملعقتين طعام من عصير الليمون وملعقتين طعام من العسل وكوب واحد من الماء وقم بتدليك فروة الرأس لمدة عشر دقائق ثم اغسل شعرك بمياه فاترة والشامبو وأفعل ذلك مرة كل أسبوعين، حيث يزيل هذا القناع الأتربة من الشعر ويعد من وتعزز من نموه.

الأفوكادو

اخلط حبة واحدة من الأفوكادو المهروسة وكوب واحد من الزبادي للحصول على عجينة ناعمة وضعيها على شعرك لمدة ساعة إلا ربع وأغسله بالشامبو، وأفعل ذلك مرتين في الأسبوع، حيث يحتوي الأفوكادو على فيتامين B وفيتامين E الذي يغذي الشعر ويعالج تجعده.

علاج الشعر الجاف والخشن

هناك الكثير من الطرق أفضل العلاجات الطبيعية للشعر المجعد
لكي تعالج الشعر الجاف او الخشن بكل سهوله ومن افضل تلك الحلول هو استخدام خل التفاح
وهو من اكثر الاشياء سحرا في التعامل مع الشعر الخشن ويكون علي حسب حموضه المناسبه لشعرك
ولكي يصبح الشعر اقل تجعيد يمكن ان يظهر بالمنظر الصحي اللامع وكل هذا حل طبيعي جدا ,
هناك ايضا طريقه اخري لكي تتعامل وتصلح شعرك الخشن وهي بالزيوت المختلفه
ولكي تحارب الجفاف الموجود داخل شعرك المجعد ولكي تعمل علي تنعيمه ف كل ما عليك
ومن المهم جدا ان تقوم بتدليك الشعر بشكل منتظم عن طريق جميع الزيوت الساخنه
لا هذه الزيوت تعمل علي ترطيب وتنعيم الشعر لذا كل ما عليك او عليكي
هو ان تقوم باستخدام الكثير من انواع الزيوت ومن امثلتها : جوز الهند – زيت الزيتون – اللوز

أفضل العلاجات الطبيعية للشعر المجعد :

خل التفاح الزيوت المختلفه
يمكنك ان تتعامل مع تلك الطريقه عن طريق ان تقوم بمزج كميات متساويه جدا من الماء وخل التفاح , ويجب عليك بعد ان تقوم باخذ الشاور الخاص بك يجب بعد استخدام الشامبو ان تقوم باستخدام تلك الخلطه الرائعه , وفي الخطوه الاخيره يجب ان تترك ذلك الخلطه علي شعرك لعده دقائق ومن بعدها يجب ان تقوم بالتشطيف بالماء البارد يجب عليك في البدايه في تلك الخطوه ان تقوم بتسخين الزيت الموضوع لمده لا تزيد عن 4 دقائق وكل ذلك عن طريق استخدام الميكرويف , وبعدها يجب ان تترك الزيت لكي يبرد حتي يصل الي الدرجه الحراره المطلوبه في الغرفه , يجب عليك ان تقوم بوضع الزيت علي شعرك بكل بساطه وتقوم بتدليك بعد ذلك فروه شعرك وبعدها تقوم بتدليكها الي الجذور في الاطراف , يجب عليك ان تقوم بوضع الطاقيه الحمام علي شعرك بعد وضع تلك الخلطه وبعد ذلك يجب لعه عن طريق منشفه ساخنه , واخر خطوه لديك ان تقوم بترك شعرك عليه الزيت والمنشفه التي تحدثنا عنها وكل ذلك يكون لمده ساعه قبل الاستحمام
أفضل العلاجات الطبيعية للشعر المجعد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى